مستخدمو أمانديس يهددون بالتصعيد بعد المساس بحقوقهم

الواضح24
2024-04-18T13:06:51+00:00
أخبار طنجة أصيلة
الواضح2418 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2024 - 1:06 مساءً
مستخدمو أمانديس يهددون بالتصعيد بعد المساس بحقوقهم

مستخدمو أمانديس يستنكرون التراجع عن مكتسبات تعاضديتهم ويهددون بالتصعيد

استنكر أطر ومستخدمو أمانديس،إصدار وزارة الداخلية لمذكرة تتضمن إصلاح خدمات التعاضدية، والتي تجهز على مكتسبات العاملين بالشركة وتستنزف حقوقهم. بأن هذه المذكرة الجديدة والتي صدرت مطلع شهر أبريل الجاري قد خيبت آمال الشغيلة وزادت من توجسهم وانتزعت منهم مكتسبات اجتماعية تتعلق بالتعاضدية.

وطالب البيان بإسقاط هذه المذكرة و التراجع عن بنودها ، و إعادة الوضعية الإعتيادية و البحث عن بدائل إصلاحية حقيقية و واقعية، مستنكرا تحميل المنخرطين مسؤولية تأزم خدمات التعاضدية و العجز الفادح الذي تسجله .

وحمل البيان مسؤولية تأزم وضعية التعاضدية لأطراف أخر لاعتبار مساهمات المنخرطين حقا من حقوقهم و مالا عاما يستوجب المساءلة القانونية عليه، كما استغرب البيان من توقيت تنزيل المذكرة تزامنا مع قرب إحداث تغييرات جذرية بهيكلة القطاع.

ورفض البيان التحامل على المنخرطين و تأزيم وضعيتهم المالية و الإجتماعية و المس بصحتهم و سلامتهم، وعدم التجاوب و التفاعل مع المقترحات الإصلاحية و فرض أمر الواقع، كما طالب كافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل تفاديا لكوارث إجتماعية تهدد السلم الإجتماعي داخل القطاع.

وسجل البيان بأن الشغيلة كانت تنتظر القيام بإصلاحات حقيقية وتطوير للخدمات الصحية إنسجاما مع أهداف الدولة الإجتماعية و العمل على تجويدها و تنويعها بشكل يليق بشغيلة القطاع ، قبل أن يتفاجؤوا بمحاولاتوحماية سوء التدبير و تبديد المال العام على حساب المستخدمين و المتقاعدين المنخرطين ، في تناف تام مع الحكامة الجيدة و ربط المسؤولية بالمحاسبة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة