الحكومة تشير إلى إمكانية تشديد القيود المتعلقة بالتنقل

الواضح24
2021-12-25T16:54:28+00:00
سياسة
الواضح2425 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 4:54 مساءً
الحكومة تشير إلى إمكانية تشديد القيود المتعلقة بالتنقل

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، اليوم الخميس، إن الحكومة قد تضطر لتشديد القيود  خاصة المتعلقة بالتنقل بين المدن وفق الوضعية الوبائية التي بدأت تعرف تصاعدا في معدل الإصابات.

وأبرز بايتاس، في تصريحه الصحفي الذي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المحرك الأساسي للحكومة من أجل اتخاذ قرار التشديد أو التخفبف هو الوضعية الوبائية التي تعرفها المملكة.

وفيما يخص المغاربة العالقين بالخارج، أشار بايتاس إلى أن المملكة رخصت لثلاث خطوط من أجل عودتهم، من خلال ثلاث بلدان وهي البرتغال والإمارات وتركيا.

كما أكد المتحدث ذاته، أن الظروف الحالية هي من فرضت على المغرب تعليق الرحلات، بعد ظهور متحور “أوميكرون” الذي بلغ عدد المصابين حتى حدود اللحظة 28، مبرزا أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من التهديد الذي يشكله فيروس “كورونا”.

وفي سياق آخر، كشف المسؤول الحكومي عن أنه من السابق لأوانه تمديد العطلة المدرسية، وأنه سيتم تدارس ذلك خلال يناير المقبل، أي قبل عودة التلاميذ من العطلة المرتقبة أن تبدأ يوم الجمعة المقبل.

وأضاف بايتاس أن هناك بعض المدارس ظهرت فيها حالات الإصابة بـ “كورونا”، لتعرف توقفا للدراسة بها، وأن خطوة العودة للتعليم عن بعد ستخضع لدراسة تعتمد فيها الحكومة عن مدى تطور الوضعية الوبائية بالمغرب.

وأوضح بايتاس أن الحكومة تعكف على تدارس الوضعية الوبائية لأخذ قرارات تتناسب مع ذلك، مبرزا أن يتم الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والاجتماعية وغيرها من العوامل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة