بيجيديو الشمال يطالبون بحياد رجال السلطة وإطلاق سراح معتقلي الريف

الواضح24
2020-12-08T22:30:43+00:00
سياسة
الواضح248 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 10:30 مساءً
بيجيديو الشمال يطالبون بحياد رجال السلطة وإطلاق سراح معتقلي الريف
الواضح24

طالب المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الشمال في دورته الأخيرة بحياد بعض رجال السلطة وعدم التدخل لرسم خرائط سياسية وانتخابية، وكذا بإطلاق سراح من تبقى من معتقلي حراك الريف.

وشجب المجلس في بيان توصلت به جريدة الواضح 24 “لجوء بعض رجال السلطة بعدد من أقاليم الجهة إلى ممارسات العهد البائد للحد من فعالية عدد من التجارب الجماعية الناجحة سعيا منهم إلى إفشالها، وانحيازهم المكشوف لبعض الهيأت وسماسرة الانتخابات في إعادة مشوهة لمسيرة ولد زروال السيئة الذكر”.

ودعا المجلس ذاته “وزارة الداخلية حث بعض رجالاتها على الحياد والوقوف على نفس المسافة من جميع الأحزاب السياسية، وعدم التدخل لرسم خرائط سياسية وانتخابية لا تعبر عن طموحات واختيارات الساكنة”.

وأكد إخوان العثماني “على أهمية إحداث انفراج سياسي قبل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة عبر إطلاق سراح من تبقى من معتقلي حراك الريف.

وعبر الحزب عن تقديره العالي “لمبادرة جلالة الملك وسرعة التدخل الحكومي في جعل المملكة من الدول الأولى عالميا  التي ستعمل على تعميم التلقيح على مواطنيها بلقاح مضاد لكوفيد 19، كما تدعو المواطنين الى التفاعل الإيجابي مع هذه العملية”.

منوها “بالأداء المميّز لكافة منتخبي الحزب بالجهة بالبرلمان ومجلس الجهة والمجالس الإقليمية ومجالس الجماعات الترابية، ويدعوهم إلى مزيد من بذل الجهود قصد إخراج المشاريع التنموية الى حيز الوجود في أقرب الآجال في تعاون تام مع باقي الشركاء”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة