هيئات سياسية تدخل على خط استغلال حزب البام باليوسفية للقفف الرمضانية

الواضح24
2021-05-03T12:52:42+00:00
سياسة
الواضح243 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 3 مايو 2021 - 12:52 مساءً
هيئات سياسية تدخل على خط استغلال حزب البام باليوسفية للقفف الرمضانية
الواضح24

دخلت هيئات سياسية على خط استغلال حزب البام بإقليم اليوسفية للقفف الرمضانية في حملاته الانتخابية السابقة لأوانها، ونددت بركوب الكائنات الانتخابية لإعانات خصصتها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية للأسر المعوزة.

وأصدرت الكتابة الإقليمية لحزب اليسار الاشتراكي الموحد باليوسفية بيانا استنكاريا، نددت من خلاله استغلال ما أسمته الكائنات الانتخابية الوضع المزري للمواطنين سياسيا عبر توظيف مساعدات مقدمة من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والتي تربطها علاقة شراكة بجهة مراكش آسفي في أهداف انتخابية في محاولة لاستدرار تعاطف الفئات الهشة واستمالتهم انتخابيا، مما يوحي بخوض هؤلاء الكائنات لحملة انتخابية سابقة لأوانها.

وفي نفس السياق أبدت شبيبة العدالة والتنمية باليوسفية قلقها إزاء استغلال الكائنات الانتخابية لإعانات مرسلة من طرف مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، ومحاولة تلك الأطراف الانتخابية الركوب على هذه الإعانات وتحويلها عن هدفها الأساسي في محاولات بئيسة لاستغلالها سياسيا فيما يعرف بالإحسان الانتخابي.

وكان حزب البام باليوسفية قد خلق ضجة بسبب استغلاله لإعانات غذائية قادمة من جمعية جاسم وحمد بن جاسم القطرية، والتي تربطها شراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي، التي يرأسها الحزب المذكور، حيث سعى أعضاء بهذا الحزب إلى توزيع الإعانات على الأشخاص الموالين لهم، مقابل إقصاء مواطنين بسطاء ومعوزين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة