بلخيضر مخاطبا غيلان: لديك تفويضات فما يمنعك من الاشتغال.. ومتتبعون يعلقون على مداخلة غيلان: الأكل مع الذئب والبكاء مع الراعي

الواضح24
2023-02-07T17:13:36+00:00
سياسة
الواضح247 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 5:13 مساءً
بلخيضر مخاطبا غيلان: لديك تفويضات فما يمنعك من الاشتغال.. ومتتبعون يعلقون على مداخلة غيلان: الأكل مع الذئب والبكاء مع الراعي

هاجم المستشار الجماعي حسن بلخيضر، نائب عمدة طنجة محمد غيلان الغزواني، في دورة فبراير لجماعة طنجة والتي انعقدت عشية اليوم الثلاثاء 7 دجنبر الجاري.

واستغرب بلخيضر من مداخلة غيلان التي انقلب فيها على رئيسه وحليفه في جماعة طنجة، منير الليموري بسبب ما أسماه القيادي في حزب الحمامة، ب”القيادة الإنفرادية” للعمدة الليموري .

وخاطب بلخيضر غيلان متسائلا، “لديك عدة صلاحيات فما الذي يمنعك من الاشتغال ويجعل لك بصمة في تدبير الشأن العام المحلي”.

وانتقد بلخيضر قطاع النظافة الذي يشرف عليه نائب عمدة طنجة محمد غيلان الغزواني، حيث تشتغل شركات النظافة بدون حسيب ولا رقيب من طرف نائب العمدة المفوض له هذا القطاع.

ويرى متتبعون للشأن العام المحلي، أن ما قام به غيلان ينطبق عليه المثل القائل “الأكل مع الذئب والبكاء مع الراعي” خصوصا وأن غيلان سبق له أن مارس مهامه من ضمنها التوقيع على رخصة لمقرب من نائبة العمدة لبناء كشك في مكان استراتيجي، في الوقت الذي كانت تُرفض فيه عدة طلبات للرخص تعود لمواطنين بطنجة.

ويرى المصدر ذاته، أن ما أقدم عليه غيلان يندرج في إطار ممارسة العبث السياسي، خاصة وأن هذا الأخير يختلف مع عمدة طنجة، فالأولى به أن يقدم استقالته من المكتب السياسي للجماعة، وليس لعب دور المعارضة.

وحسب المتتبعين، فإن كان منير الليموري عليه مجموعة من الانتقادات بخصوص تسييره لمدينة طنجة، إلا ما يحرك غيلان هو دوافع سياسية شخصية ضيقة، وليس مصلحة مدينة طنجة أو المبدأ السياسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة