إدارة الجمارك تطالب صاحب ملهى ليلي بعين الدئاب بتعويض قدره 2مليار سنتيم

الواضح24
2020-09-08T10:27:09+00:00
مجتمع
الواضح248 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 10:27 صباحًا
إدارة الجمارك تطالب صاحب ملهى ليلي بعين الدئاب بتعويض قدره 2مليار سنتيم
الواضح24

طالبت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة ،  بـ20 مليون درهم كتعويض، من المدعو “ولد الزهراوي”  صاحب الملهى الليلي بعين الذئاب ، الذي شملته أولى خرجات عملية الأيادي النظيفة ، وذلك بعد الحجز على كميات من الخمور المزورة في معمل الوحدة الفندقية، في الوقت الذي مازال المعني بالأمر هاربا.

وأوضحت يومية “الأحداث المغربية”، في عددها ليوم غد الثلاثاء، أن عملية باخوس، التي أعقبت عملية عين الذئاب، والتي انطلقت من بحوث أولية حول مستودعات للكحول في ضواحي المدينة، بحد السوالم وخريبكة وبني ملال والفقية بن صالح ووادي زم، كشفت عن وجود كميات أكبر من الخمور المغشوشة والمهربة ومبلغ مالي بقيمة 923 مليون سنتيم.

وقادت العملية إلى المدعو “سعيد ولد الخريبكي” الملقب بـ”امبراطور الخمر”، الذي كان يمول تجار الجملة الصغار بالخمور على الصعيد الوطني، كما يزود نسبة مهمة من المطاعم والوحدات الفندقية بالخمور، وعلى رأسها الملهى الليلي بعين الذئاب المملوك ل”ولد الزهراوي”.

ولا يزال التحقيق جاريا في العمليتين المذكورتين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك والضرائب المباشرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، تضيف ذات اليومية. 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة