المغاربة متخوفون من جنون البشر وليسوا خائفين من جنون البقر

الواضح24
مجتمع
الواضح248 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 مارس 2023 - 5:02 مساءً
المغاربة متخوفون من جنون البشر وليسوا خائفين من جنون البقر
محمد البقالي

طمأنت حكومة أخنوش المواطنين المغاربة بخلو الأبقار المستوردة من البرازيل من مرض جنون البقر، بعدما ظهرت مخاوف تشير إلى إصابة الأبقار المستوردة بهذا المرض.

ورغم أنه تم استيراد 3890 رأسا من العجول منذ فبراير الماضي، منذ أن قررت الحكومة إلغاء رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة، إلا أن أسعار اللحوم الحمراء لا تزال مستقرة في ارتفاعها، وليس هناك مؤشرات على انخفاضها.

وإذا كانت الأبقار المستوردة من الخارج خالية من مرض جنون البقر، لكن سعر لحومها غير خال من الارتفاع، بعدما لم يجد إعفاء الحكومة المستوردين من الرسوم الجمركية، واستفادة أصحاب شركات تعمل في قطاع اللحوم تعود ملكيتها لقياديين بارزين من داخل الائتلاف الحكومي من القرار الحكومي السالف الذكر.

إذن الأبقار المستوردة هي في منأى عن مرض جنون البقر، ولا خوف على المستهلكين، غير أن المرض الذي لم تنتبه إليه حكومة أخنوش، والذي يتربص بالمواطنين، وهو جنون البشر، الذي تفرزه مفارقات عجيبة وغريبة، أبرزها السعر الذي اقتنى به اللحم الناطق الرسمي باسم الحكومة، حيث أعلن أنه اشترى اللحم ب 75 درهم للكيلو غرام الواحد، ومنذ ذلك الوقت والمغاربة يبحثون عن هذا الجزار، ولم يعثروا عليه بعد.

جنون البشر قد يصيب عشاق اللحوم الحمراء، وهم يترقبون وصول آلاف رؤوس العجول من خارج البلاد، وبعدما استقبلت المجازر هذه الرؤوس، لم يسجل سعر اللحوم أي انخفاض، وهذا ما يبعث على الجنون، أو يدفع البشر إلى الجنون.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة