“سكانير” ميناء طنجة المتوسطي مثل “شديرة مرة مرة كيزڭل”

الواضح24
مجتمع
الواضح2427 أبريل 2024آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2024 - 5:34 مساءً
“سكانير” ميناء طنجة المتوسطي مثل “شديرة مرة مرة كيزڭل”
الواضح 24

أعادت فضيحة ضبط 25 طن من المخدرات باسبانيا قادمة من ميناء طنجة المتوسطي، جهاز السكانير المتطور الذي خصصته الدولة المغربية لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات إلى الواجهة، بعد قضية الشحنة الأخيرة التي ضبطها الحرس الاسباني على متن شاحنتين.

وفي الوقت الذي تعكف فيه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على التحقيق مع المسؤولين المتورطين في تسهيل عملية تهريب المخدرات، فإن الأمر يطرح تساؤلا وحيدا يرتبط بجدوى هذا الجهاز، الذي أغفل شحنتين كبيرتين في ظرف زمني قصير.

وإذا كانت المعلومات المرتبطة بهذه القضية تشير إلى تورط أحد المسؤولين في هذه القضية، فالجانب الآخر يفيد بوجود تقنيات أخرى يعتمدها المهربون، لا ينجح معها السكانير في ضبط المخدرات داخل الشاحنات وخصوصا عندما تكون الشحنات كبيرة، أكثر ما ينجح التفتيش اليدوي في ضبطها.

جهاز «السكانير» ضبط أطنانا من المخدرات منذ افتتاح الميناء، بيد أن نفس الجهاز جرى خداعه في عمليات تهريب كثيرة، إذ استعمل المهربون تقنيات غير متوقعة في إخفاء البضاعة، تجاوزت بشكل كبير التقنيات التي يضبط بها هذا الجهاز المخدرات داخل الشاحنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.