شركة تدبر قطاع النظافة باليوسفية بمئات الملايين من السنتيمات وتستغل معدات تابعة للجماعة

الواضح24
مجتمع
الواضح249 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2024 - 6:07 مساءً
شركة تدبر قطاع النظافة باليوسفية بمئات الملايين من السنتيمات وتستغل معدات تابعة للجماعة
الواضح 24

 كشفت مصادر خاصة بأن أعضاء من المعارضة بجماعة اليوسفية يعتزمون اللجوء إلى القضاء، بسبب استغلال شركة sosللنظافة لمعدات تابعة لمجلس الجماعة، رغم أن دفتر التحملات يفرض على الشركة المذكورة، تخصيص حاويات جديدة في ملكيتها، إلا أن هذه الأخيرة ضربت بعرض الحائط الشروط المنصوص عليها، وتستعمل حاويات كانت تابعة لشركة أوزون قبل أن تتحول ملكيتها لجماعة اليوسفية.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الشركة المعنية التي حازت على صفقة النظافة بمئات الملايين من السنتيمات، عجزت عن توفير حاويات بمختلف أحياء المدينة، حيث وضعت بعضها بوسط المدينة، مقابل استغلال الحاويات القديمة بباقي أحياء المدينة، وهذا ما يشكل تبديدا للمال العام، طالما وأن حاويات القمامة التابعة للمجلس تلزم القائمين على تدبير الشأن العام المحلي بوضعها بالمستودع التابع للجماعة، إلى حين عرضها للمزاد العلني في حالة صدور قرار عبر أغلبية المجلس يجيز بيعها.

وربطت المصادر هذا الاستغلال البشع لمعدات في ملكية جماعة اليوسفية من قبل شركة تجني الملايين من السنتيمات مقابل خدمة تدبير قطاع النظافة، بإهدار المال العام، حيث أن مجال النظافة يلتهم سنويا من مالية جماعة اليوسفية أكثر من مليار سنتيم، تحظى بها شركة محظوظة، وهو رقم يعتبره أعضاء المعارضة بالمرتفع أو الخيالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.