باشا مدينة سيدي سليمان يشرف على إطلاق حملة واسعة لإيواء الأشخاص بدون مأوى وحمايتهم من البرد القارس

mohssine.elja
2022-01-07T21:37:20+00:00
الصحة
mohssine.elja7 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 7 يناير 2022 - 9:37 مساءً
باشا مدينة سيدي سليمان يشرف على إطلاق حملة واسعة لإيواء الأشخاص بدون مأوى وحمايتهم من البرد القارس

انطلقت بمدينة سيدي سليمان مساء اليوم حملة لإيواء الأشخاص بدون مأوى قار، وذلك في سياق الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من خطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .وكذلك تزامنا مع موجة البرد القارس التي تجتاح المملكة.

IMG 20220107 WA0018 - الواضح 24

وتهدف هذه الحملة الإنسانية، التي تشرف عليها السلطات الاقليمية باشا المدينة برفقة قائد المقاطعة الحضرية الاولى وخليفته ومجلس التعاون الوطني والمجلس البلدي وبعض الفعاليات المجتمع المدني حملة إيواء المتشردين من امام مقر الهلال الاحمر. وتهدف هذه المبادرة، إلى حماية هذه الفئة الهشة وتقديم الدعم والمساندة لها في هذه الظرفية الحساسة ، في إطار العملية الوطنية لإيواء الأشخاص في وضعية الشارع ، والجهود الرامية للحد من تفشي هذا الوباء.

في هذا الإطار تم تجهيز مركز مؤقت من أجل إيواء الفئات في وضعية هشة ، ووضعية الشارع، من خلال تخصيص جناح بمركز هلال الآحمر المغربي بطاقة استيعابية تصل إلى 20سريرا يضم 40 نزيلا .
وتقوم هذه المبادرة وبشكل دوري ومنتظم بتقديم خدمات التغذية والاستحمام والحلاقة والملبس لهؤلاء النزلاء ،

وفي تصريح لجريدة الواضح 24” ، اوضح عبد الله هدا رئيس جمعية مدينتي ، أن مصالح عملت على إحداث مركز من أجل إيواء الفئات في وضعية الشارع، تفعيلا لأشغال لجنة اليقظة الرامية إلى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية اللازمة لفائدة الفئات الاجتماعية المتضررة من هذه الجائحة وايضا من موجة البرد القارس تزامنا مع الاجواء المطرية ، مبرزا الانخراط التام الذي عرفته هذه الحملة من طرف مختلف الفاعلين بالاقليم، وروح التضامن والتعاون التي ميزتها.

و يذكر أن باشوية مدينة سيدي سليمان تحت إشراف الفعلي للسيد الباشا رشدي فرشادو بشراكة مع المندوبية للتعاون الوطني، أطلقت اليوم حملة واسعة النطاق لإيواء الأشخاص في وضعية صعبة بمؤسسات الحماية الاجتماعية على مستوى المدينة، حيث استفاد منها إلى حدود الآن أزيد من 7 أشخاص.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة