ثانوية الفرابي بطنجة على صفيح ساخن بسبب مدير المؤسسة

الواضح24
تربية وتعليم
الواضح249 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 9:07 مساءً
ثانوية الفرابي بطنجة على صفيح ساخن بسبب مدير المؤسسة

اتهم نقابيون بمدينة طنجة مدير مؤسسة الفرابي الثانوية بابتزاز رجال التعليم بذات المؤسسة، حيث يدعي توفره على ملفات مشبوهة، مطالبين في ذات الوقت بالكشف عنها واتباع المساطر القانونية المعمول بها.

وحسب بلاغ موقع من لجن المؤسسة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNEوالمكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم  FAE فإن ثانوية الفارابي الإعدادية عاشت خلال “الموسم الدراسي السابق على صفيح ساخن بسبب سلوكات لاتربوية ولاإدارية لمدير المؤسسة كان ضحيتها تلميذات وتلاميذ المؤسسة التي حصلت على نسب نجاح جد متدنية و نسب مرتفعة من الهدر المدرسي”.

وأوضح البلاغ ذاته أن مدير المؤسسة استمر في نفس النهج “والمثمثل في نشر الكذب وتسميم الأجواء بين الأطر التربوية بالمؤسسة والتمييز بينهم خلال إسناد جداول حصص بعض المواد وعدم الالتزام بمخرجات المجالس المنعقدة خلال الموسم السابق في إسناد القاعات وتوفير قاعات للدعم التربوي”.

مضيفا “كما قام بشكل مقصود بتهميش دور  مجلس التدبير في تدبير الدخول المدرسي كما هو منصوص عليه في المادة 20 من المرسوم رقم 2.02.376 المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم  ” يعقد مجلس التدبير اجتماعه الأول في بداية الموسم الدراسي لتحديد الإجراءات المتعلقة بتنظيم الدخول المدرسي”.

وأكد المصدر ذاته أن المعني “فتح الباب لأعضاء المكتب المسير لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الذين احتلوا ساحة المؤسسة بدعوى التواصل مع أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ للقيام بمهام الإدارة التربوية”.

وطالب البلاغ بالكشف “عن الملفات المشبوهة التي ادعى مدير المؤسسة توفره عليها والتي يستغلها لابتزاز الأساتذة وبربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل المساطر القانونية الجاري بها العمل”.

وحمل أيضا “مدير المؤسسة مسؤولية التطورات التي سيعرفها هذا الملف”.

وطالب النقابيون “الجهات المسؤولة لحماية نساء ورجال التعليم من التهديدات التي يتعرضون إليها أثناء القيام بمهامهم من طرف مدير المؤسسة ومن طرف جمعية أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ”.

وأكد البلاغ أن لجن المؤسسة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNEوالمكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم  FAE وبعد الوقوف على حجم التماطل والتسويف. قرر الدخول في برنامج نضالي تصعيدي طيلة هذا الموسم الدراسي  تستهله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة