معركة ثلاثي المقدمة مازالت مستمرة وجولتان تفصلاننا عن معرفة حامل درع البطولة

الواضح24
2020-10-07T11:53:04+00:00
رياضة
الواضح247 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 11:53 صباحًا
معركة ثلاثي المقدمة مازالت مستمرة وجولتان تفصلاننا عن معرفة حامل درع البطولة
زكرياء أيت المعطي

يتصارع ثلاثي المقدمة الرجاء والوداد والنهضة البركانية على درع البطولة الوطنية لهذا الموسم الذي شهد تقلبات عدة منذ بداية مشوار البطولة، ويتزعم النسور ريادة الدوري برصيد 54 نقطة وخلفه غريمه التقليدي الوداد ب 43 نقطة وفي الرتبة الثالثة النهضة البركانية برصيد 51 نقطة، وتفصلنا عن نهاية الدوري المغربي جولتان لحسم أمر حامل لقب البطولة الاحترافية.

ويسافر الرجاء لملاقاة أولمبيك خريبكة الجريح الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة، فيما يستقبل صاحب المركز الثاني الوداد سريع واد زم بمركب محمد الخامس، في حين ستشهد مدينة بركان مقابلة حارقة بين نهضة بركان والمغرب التطواني بالملعب البلدي، ويشار إلى أن المباريات الثلاث ستنطلق في نفس التوقيت 19:00 مساء.

ويعاني الثلاثي المتصارع من عدة غيابات مؤثرة  خصوصا المراكز الأساسية، فالرجاء سيحرم من خدمات مالا نغو وفابريس نغوما لاستدعائهما للمشاركة في معسكر منتخب الكونغو، وسيغيب عن الرجاء أيضا سند الورفلي وعبد الرحيم شاكير جبيرة وعمر بوطيب، وهذا الأمر جعل المدرب جمال السلامي يستدعي لاعب من فريق الأمل محمد نعيم لسد الفراغ.

ويجد غاموندي مدرب الوداد نفسه محروما من خدمات اللاعب كازادي كاسينغو، بعد أن التحق بمعسكر منتخب بلاده الذي يجرى بمدينة الجديدة، وسيغيب عن الجولتين المتبقيتين أمام سريع واد زم عن الجولة 29  والفتح الرباطي عن الجولة 30، ويتوالى غياب المدافع الصلب الشيخ ابراهيم كومارا ويبقى الطاقم الطبي للفريق الأحمر متخوف من إصابته قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري في دوري الأبطال الأفريقية.

وسيخسر صاحب المركز الثالث خدمات الرباعي الأجنبي بعد تلقي كل من آلان تراوري ويوسوفو دايو ثم دجبريل واتارا الدعوة للالتحاق بالمنتخب البوركينابي، إلى جانب آداما با، الذي انضم لمعسكر موريتانيا.

وستشهد الجولة الأخيرة في 11 أكتوبر الجاري حوارا ساخن بين هذا الثلاثي الذي لن يقبل بنقطة في آخر هذه الجولتين المتبقيتين، حيث سيستقبل الرجاء الرياضي الجيش الملكي، وسيرحل الوداد للرباط لمقابلة الفتح الرباطي في حين يحل فارس الشرق ضيفا على أولمبيك أسفي بملعب المسيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة