التجديد الطلابي: المغرب انحدر نحو هاوية التطبيع مع الكيان الصهيوني

الواضح24
2020-12-11T13:43:48+00:00
سياسة
الواضح2411 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 1:43 مساءً
التجديد الطلابي: المغرب انحدر نحو هاوية التطبيع مع الكيان الصهيوني

اعتبرت منظمة التجديد الطلابي أن المملكة المغربية انحدرت نحو هاوية التطبيع مع الكيان الصهيوني، بعد إعلان استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الديبلوماسية بين الطرفين.

ووصفت المنظمة في بيان لها توصلت به جريدة الواضح 24، الخطوة التي أقدم عليها المغرب بالسقوط المريع الذي لا يليق بتاريخه المجيد وسمعته الأخلاقية والسياسية.

وأضافت المنظمة “أن تحرير الأقاليم الجنوبية لبلادنا والذوذ عنها في مواجهة أعداء الوحدة الترابية، طيلة العقود الماضية، يرجع الفضل فيه، بعد الله المُعزّ المُذل، إلى التضحيات الجسام التي قدمها الشعب المغربي بقيادة المؤسسة الملكية” مؤكدة أن “أن الدول الأخرى، قلّ شأنها أو عظُم، ليست سوى طرفا ثانيا في معادلة مُعقدة لن يحسمها إلا مواصلة السير أساسا في طريق البناء الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ثم حشد الدول الصديقة الحُرة لدعم قضية وحدتنا الترابية العادلة، دون الاضطرار إلى التفريط في المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضايا التي لا تقل عدالة عن قضية صحرائنا المغربية.

واستنكرت المنظمة “مُقايضة الموقف الأمريكي من قضية وحدتنا الترابية بتراجع المملكة عن مواقفها الثابتة والتزاماتها الأخلاقية والسياسية إزاء القضية الفلسطينية، وتَعتبر ذلك إساءة للقضيتين معا ومساسا بعدالتهما”.

كما نبهت أيضا ” إلى خطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني الدموي على الأمن القومي للمملكة المغربية، ووحدتها الترابية، واستقرار نموذجها الديني والسياسي والاجتماعي، ذلك أن الاحتلال الصهيوني ما طبّع مع دولة عربية إلا وحلّ بها الخراب وتقوضت دعائم وحدتها واستقرارها”.

وحيت في نفس الوقت الشعب المغربي “الأبي الذي لم تنطلي عليه خُدع الخطابات الدبلوماسية المنمقة التي تُحاول التسويق كذبا لخطاب “المصالح الوطنية” وثبات الموقف المغربي من القضية الفلسطينية” وداعية إياه إلى “حشد زاده من الوطنية الصادقة والانتماء المبدئي للأمة العربية الإسلامية في مواجهة أعداء الوحدة الترابية للمملكة والصهاينة والمُطبّعين معهم بكل الوسائل السلمية الممكنة”.

كما أكدت الجمعية الطلابية التي تنشط بالجامعات المغربية “على انخراطها في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، واستعدادها التام للمشاركة في ما تقرره القوى الحية للأمة المغربية من مبادرات لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني ودعم الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والذوذ عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية من سبتة إلى لكويرة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة