طنجة .. ورش كبير نحو تنمية مجالية شاملة

الواضح24
سياسة
الواضح242 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2022 - 1:35 مساءً
طنجة .. ورش كبير نحو تنمية مجالية شاملة

تعرف طنجة مع التوسع العمراني المتسارع فيها والحركية الاقتصادية المتنامية ضغط كبيرا على مختلف المرافق الحيوية بها وكذى البنية التحتية التي أصبحت لا تتحمل الحركية الكبيرة والضغط الكبير عليها خصوصا على مستوى الطرقات وبالتحديد تلك التي تتواجد بالمناطق السكانية أكثر كثافة.

هته الطرقات التي تدهورت حالتها عبر السنوات بسبب الوضعية المتهالكة بها، وكذى الإهمال الذي طالها عبر السنين ولا مسؤولية التي اتسمت بها المجالس المنتخبة المتعاقبة والحسابات السياسية الضيقة التي عرفها التسيير جعل تلك النقاط تصبح مقابر للسيارات التي تعبرها.

مع المرحلة الجديدة وصعود مجالس منتخبة جديدة تحلى العديد من نوابها و مستشاريها بروح مسؤولية عالية، نجد حركية بأغلب المقاطعات ونجد أيضا على سبيل المثال لا الحصر مقاطعة الشرف المغوغة والتي تظم أحياء تعتبر من أكبر التجمعات السكانية بالمدينة والمغرب “حومة الشوك، المغوغة، السانية، طنجة البالية” أحياء من بين أخرى لطالما اشتكى سكانها من ردائة الوضعية الطرقية ها هي اليوم تعرف أوراش إصلاح وإعادة ترصيف عدة طرقات وأزقة سوداء وهو ما استحسنته الساكنة.

هذا الورش الكبير والذي يشرف عليه شباب واع ومثقف شغوف بالعطاء وخدمة الصالح العام، سيعيد للمدينة جماليتها أكثر فأكثر حتى في الأحياء والمناطق التي تتواجد بالهوامش، ولأنه لا تنمية مع إهمال لأي فئة من فئات المجتمع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة