أسود الأطلس يكشفون عن حب كبير من الأشقاء المصريين لإخوانهم المغاربة

الواضح24
رياضة
الواضح2417 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:03 مساءً
أسود الأطلس يكشفون عن حب كبير من الأشقاء المصريين لإخوانهم المغاربة
محمد البقالي

أبان تألق الأسود في مونديال قطر، عن جوانب خفية بعضها يزيد من اعتزاز المغاربة ببلدهم وأبناءه، كما يزيد من الإحساس بدم العروبة الذي يسري في عروق الشعوب العربية، التي أظهرت مساندتها ودعمها للمنتخب المغربي، وبالمقابل كشف هذا التألق عن أحقاد حكام الجيران، الذين نفثوا سمومهم عبر إعلامهم المعادي.

ومونديال قطر كشف عن حقيقة كانت شبه غائبة، ويتعلق بحب لا منتهي أظهره الشعب المصري الشقيق للشعب المغربي، من خلال الفرح العارم، الذي عبرت عنه الجماهير المصرية، والعدد الكبير من الإعلاميين المصريين، الذين لم يتوانوا في التعبير عن اعتزازهم وفخرهم بمنتخب عربي، حقق المستحيل، بالصعود إلى المربع الذهبي.

كانت جميع الشعوب العربية تهتف باسم المغرب، وتعتز بالفريق الوطني المغربي، لكن الحب المصري كان أكثر قوة، وأبلغ صدقا، وهذا ما كان يتجلى من خلال الاستوديوهات الرياضية، التي لبس فيها الصحافيون أقمصة أسود الأطلس، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى أرض واقع أم الدنيا.

حب الأشقاء المصريين لإخوانهم المغاربة، حقيقة كانت غائبة، قبل أن تكشف عنها انتصارات أسود الأطلس، وتجسدها عدة أصوات مصرية، وعلى رأسها إعلاميون بارزون، فرحوا لانتصارات المنتخب الوطني، وتألموا لخسارته، وانتفضوا ضد الظلم التحكيمي، الذي تعرض لها المغرب في مباراة نصف نهائي ضد فرنسا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة