المراكشي : تصريح وهبي يضرب في الصميم عزيز أخنوش

الواضح24
سياسة
الواضح2424 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 24 فبراير 2022 - 5:13 مساءً
المراكشي : تصريح وهبي يضرب في الصميم عزيز أخنوش

قال الأستاذ الجامعي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة إبراهيم المراكشي أن تصريح الوزير عبد اللطيف وهبي بخصوص تحميله الحكومتين السابقتين الأزمة الحالية التي يعرفها المغرب محاولة للهروب إلى الأمام والتنصل من أية مسؤولية عن الوضع الحالي.

وأكد الأستاذ الجامعي في تصريح لجريدة الواضح 24 أن الأحزاب المشكلة للحكومة “كانت على ثقة أكيدة بأن تلك الوعود التي رفعتها في الانتخابات مستحيلة التحقق على أرض الواقع، خاصة في ظل أوضاع اقتصادية داخلية وخارجية صعبة بسبب تأثير جائحة كوفيد-19”.

وأضاف المراكشي أن “هذه الأحزاب مرتاحة، بعد أن بلغت مرادها، وواعية تماما بأن الناخب غير قادر على محاسبتها إلا بعد انقضاء فترة ولايتها، أما أحزاب المعارضة فلا تخيفها، شأنها شأن النقابات التي فقدت الكثير من أسلحتها”.

واعتبر المتحدث ذاته أن محاولة وهبي رمي الكرة على الحكومات السابقة، التي قادهما حزب العدالة والتنمية، فهو ضمنا يحاول إخراج حزبه من تحمل المسؤولية باعتباره لم يكن مشاركا فيها، لكنه يضرب في الصميم رئيس الحكومة عزيز أخنوش باعتباره كان مشاركا في الحكومات السابقة، وكان من بين أعمدتها، وبالتالي فهذه الحصيلة التي يتحدث عنها الوزير يتحمل مسوؤليتها حزب الأحرار، وبدرجة أقل حزب الإستقلال”.

وشدد المراكشي على أن الحكومة الحالية مطالبة بالاجابة عن أسئلة المواطنين وايجاد الحلول لمشاكلهم، وليس التهرب من المسؤولية.

وأوضح المراكشي على أن الحلول واضحة لحل مشاكل المغرب، والارتفاع الصاروخي الحاصل في الأسعار، لكن الحكومة “لا تملك الجرأة في تنفيذها وتنزيلها، كما هو الشأن مع الحكومات السابقة” موضحا على أن المدخل الرئيسي لحل هذه المشاكل “هو العدالة الضريبية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة